الصفحة الرئيسية
عن العمـــــادة
نبذه عن العمادة
كلمة العميد
الرؤية
الرسالة
سياسة الجودة
الكتيب التعريفي
أدلة ارشادية
الخطة الاستراتيجية البحثية
دليل المنسوبين
مستشاري العمادة
وكالات العمادة
وكالة العمادة للمجموعات البحثية
وكالة العمادة للأبحاث
وحدة تعزيز التعاون البحثي الخارجي
البرنامج العام للنشر المصنف
وكالة العمادة بشطر الطالبات
البرامج البحثيــة
برامج الأبحاث الداخلية
برنامج الدعم المصنف
برامج الأبحاث الخارجية
برنامج المجموعات البحثية
نبذه عن المجموعات البحثية
المجموعات البحثية النشطة
ضوابط انشاء مجموعة بحثية جديدة
خدمات الباحثين
شعبة نشر الاستبانات
شعبة برامج كشف الاستلال العلمي
قائمة المجلات العلمية
نماذج البرامج البحثية
استفسارات الباحثين
الإنتاج البحثي للتمويل المؤسسي
مكافأة التميز
مكافأة التميز
بوابة أبحاثي
الوسائط الرقمية
الوسائط الرقمية
الفعاليات والجوائز
جوائز التميز المعرفي
جوائز التميز المعرفي
الفائزون بجوائز التميز المعرفي
أسبوع البحث العلمي
أسبوع البحث العلمي الرابع عشر
برنامج منارات بحثية
احصائيات منارات بحثية
جدول منارات بحثية
فعاليات العمادة للمنسوبين
الانتاج العلمي والبحثي
الإنتاج البحثي للتمويل المؤسسي
English
آخر الأخبار
الملفات
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة البحث العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
بحث مدعم
عنوان الوثيقة
:
قدرة الإعلان الدولي العياري على إيصال الرسالة الإعلانية (دراسة تطبيقية على المملكة العربية السعودية).
Ayari ability of the International Declaration on the delivery of advertising message (An Empirical Study on the Kingdom of Saudi Arabia).
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
يقوم البحث بتقييم أداء البنوك الإسلامية من خلال معلومات توفرت عن طريق الاستمارات التي أرسلت للبنوك موضع الدراسة ، وينقسم التقييم إلى أربع أنواع : أولاً: تقييم الأداء الاقتصادي للبنوك الإسلامية وذلك لمعرفة إلى أي مدى حققت البنوك الدور الاقتصادي المتوقع منها في ذلك من خلال حدى عشر مؤشراً أقترح لهذا الغرض. ثانياً: الأداء الاجتماعي وذلك لقياس المساهمة الاجتماعية المتوقعة للبنوك الإسلامية وقد تم ذلك بواسطة خمس معايير طورت لهذا الغرض . ثالثاً: كفاءة إدارة الأصول والخصوم وذلك لقياس كفاءة البنوك الإسلامية في إدارتها لتلك الأصول والخصوم ، وقد أستخدم في ذلك ثلاث وسائل : 1- تحليل نسب النمو: حيث حللت النسب لكل من : الودائع الكلية والودائع الجارية ورأس المال والاحتياطات والاستثمارات المباشرة والاستثمارات المالية وإجمالي التمويل للفترة 80-1989 للبنوك موضع الدراسة . 2- تحليل نسب الكفاءة وقد استخدم في ذلك ست معايير وهي نسبة الإفادة من الأصول ، تكلفة الودائع ، هامش الربحية ، عوائد الأصول ، عوائد الإيداعات ، عائد رأس المال . 3- تحليل نسب الأداء وقد استخدم في ذلك خمس معايير وهي نسبة حقوق الملكية إلى الأصول ، نسبة الودائع الجارية إلى إجمالي الخصم ،درجة التعاون بين البنوك ، مضاعفة رأس المال ، مضاعفة رأس والاحتياطيات . رابعاً: يقيم الأداء الشرعي : وذلك بتقييم المعاملات التي قد يكون فيها مخالفة شرعية .
سنة النشر
:
1409 هـ
1989 م
اسم الداعم
:
جامعة الملك عبدالعزيز
سنة الدعم
:
1409 هـ
1989 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, April 30, 2008
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
السيد منير حسن
hassan, alssaied munir
باحث رئيسي
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
30135.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث